البوليساريو تحتفل بذكرى كفاحها المسلح (صور)

 

احتفلت جبهة البوليساريو بالذكرى الأربعون لاندلاع كفاحها المسلح هذا العام تحت شعار"تقوية الذات لمواجهة التحديات" بحضور ممثلين غير حكوميين من موريتانيا والجزائر وعدد من النشطاء الحقوقيين.

 

وراقب عناصر من قوات حفظ السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة عن بعد الاحتفالات، رافضين الحديث للصحفيين، فيما استمر الدرك الموريتاني بمراقبة الحدود الشمالية الموريتانية القريبة من منطقة احتفالات البوليساريو.

 

وتوافد إلى قاعدة "آغوينيت" العسكرية مئات الصحراويين للاحتفال بذكرى اندلاع كفاهم المسلح، حيث شملت الاحتفالات فعاليات رياضية وثقافية وفنية.

 

وقد استعرضت جبهة البوليساريو تشكيلات من قواتها العسكرية وبعض الآليات بينها دبابات ومدرعات ومدافع ثقيلة.

 

وقال الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز- في افتتاح المهرجان الاحتفالي - إن جبهة البوليساريو ستكمل معركة التحرير بكل الوسائل، موجها رسائل للعالم ولدول الجوار.

 

وأضاف"رسالتنا للمجتمع الدولي أننا مستعدون للتعاون مع الجميع من اجل تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي" محملا الأمم المتحدة مسؤولية ما قال إنه انتهاك لحقوق الصحراويين في الأراضي التي تسيطر عليها المغرب.

وهاجم الرئيس الصحراوي بقوة دول الاتحاد الأوروبي، معتبرا أن الأوروبيين ينهبون ثروات الصحراويين من خلال مصادقتهم على اتفاقية الصيد مع المغرب التي تخولهم الصيد داخل المياه الإقليمية الصحراوية.حسب قوله.

 

وخاطب عبد العزيز الجزائر وموريتانيا قائلا:"لن ننسى جهودكم وتضامنكم معنا" متعهدا بحرب شاملة ضد ما ساماه الإرهاب والجريمة المنظمة في المناطق التي تسيطر عليها جبهة البوليساريو.

نقلا عن وكالة الاخبار