ولد لولي يستعرض حصيلة وآفاق عمل التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة

تطوير استراتيجيات مراقبة وتقييم دقيقة ومباشرة لمتابعة أداء المشاريع وضمان تحقيق الأهداف المحددة وفق الآجال المرسومة.
وعدد وزير التحول الرقمي السيد محمد عبد الله ولد لولي 34 مشروعا ونشاطا قال إن قطاعه نفذها أو يجري تنفيذها  حيث تجاوز المعدل العام لتنفيذها 80%.

وزير التحول الرقمي وأثناء حديثه على الحكامة الرشيدة التي اتبعها القطاع منذ تسلمه للوظيفة نتج عنها تصحيح عدة اختلالات تسييرية على مستوى المؤسسات التابعة لقطاعه حيث تم استرجاع مبالغ معتبرة للخزينة العمومية وتسديد نسب كبيرة من أصل الدين وكذلك أقساط كبيرة من اهتلاك رأس المال وأرباح مالية تجاوزت 2 مليار أوقية ومزايا اقتصادية أخرى.

وبناء على كل ما سبق، يمكن القول إن هذه الاستثمارات استطاعت من خلال عائداتها أن يتم تسديد أصل الدين وجني أرباح كبيرة من الناحية المالية وتوفير بنى تحتية رقمية باقية كأصول للدولة الموريتانية من الناحية الاقتصادية، ولولا الإرادة السياسية الكبيرة لدى سلطاتنا العليا، لما تحقق ذلك، يضيف ولد لولي.

جدير بالذكر أن السيد محمد عبد الله ولد لولي، بعد شخصية مؤثرة في مجال التحول الرقمي والابتكار في موريتانيا وقد قضى حوالي عقدين من الزمن وهو يتقلد المناصب الفنية والقيادية في المقاولات الرقمية في القطاع الخاص، منذ باكورة اهتمام موريتانيا بالقطاع الرقمي.

وشغل، على وجه الخصوص، منصب الرئيس التنفيذي لشركة خاصة أنشأها سنة 2006 تدى "مجموعة GTIالدولية" لتقديم الحلول والخدمات الرقمية، وحظيت -في السنوات الأخيرة- بحصة معتبرة من السوق الرقمي الموريتاني، ولاقى أداؤها استحسانا من قبل العملاء والمهتمين إلى حين تعيينه وزيرًا مكلفًا بالتحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة في 4 يوليو 2023.