عبدى ولد هابو: ثانويتنا أثبتت أنها لم تزل الصرح العتيد الذي أنجب عقولا معروفة

قال مدير ثانوية روصو الأستاذ عبدي ولد هابو ولد الشيخ إن ثانوية روصو أثبتت أنها لم تزل الصرح العتيد الذي أنجب عقولا علمية معروفة ونخبا فكرية وثقافية لها دورها المعلوم في بناء الوطن.

 

وأضاف ولد هابو - في كلمة ألقاها زوال الاثنين 10-04-2017 بمناسبة تكريم المتفوقين في الأولمبياد الوطني للعلوم – "أقف أمامكم مشدوها لامتناني للسيد الرئيس محمد ولد عبد العزيز لكونه أتاح لثانويتنا أن تزيح الستار عن وجهها بين مؤسسات التعليم الثانوي في الوطن عموما وبين مؤسسات الولاية".

 

وحيا مدير ثانوية روصو ما أعتبرها "فكرة رائدة خلقت جوا إيجابيا للنقاش في تحصيل المعارف سباقا نحو القمة".

 

وخاطب الأستاذ عبدي ولد هابو ولد الشيخ  والي اترارزة قائلا "السيد الوالي بوصفكم ممثلا لرئيس الجمهورية يطيب لي أن أفصح لكم عن عظيم تقديري ونحن نعيش نشوة الفوز والظفر بالمرتبة الثالثة لجائزة فخامة الرئيس، تلك الجائزة التي تعْبر حدود المبادرة لتصبح مشروعا وطنيا للإبداع واكتشاف المواهب لتنمية الطاقات والأخذ بناصية العلوم الدقيقة".

 

وقال مدير ثانوية روصو إن "مؤسسته تحتفل بما حققه أبناؤها النجباء من فوز ما كان ليتحقق لولا الرعاية التي أحاط بها آباء التلاميذ أبناءهم، وتلك المكانة العلمية وروح المسؤولية التي يحظى بها طاقم المؤسسة".

 

وأشار ولد هابو إلى أنه لا يمكنه أن يتجاوز "جهود الأساتذة الأكفاء الذين أنبتوا بذور المعرفة في أذهان هؤلاء بمعين تربيتهم العلمية والأخلاقية التي سيقتطف ثمارها اليانعة بحول الله".

 

وعبر مدير ثانوية روصو عبدي ولد هابو ولد الشيخ عن شكره للمدير الجهوي للتهذيب في اترارزة، قائلا "أكرر شكره على هذه العناية التي يمنحها لهذه المؤسسة وهو من يدرك مكانتها حقا، ويدرك الوضعية التي كانت عليها يوم استلمت إدارتها".