انطلاق مؤتمر الرابطة المهنية للمساعدين والفنيين للدول الأعضاء في "آسكنا"

بدأت الرابطة المهنية للمساعدين والفنيين للدول الأعضاء في "آسكنا" اليوم الاثنين، في نواكشوط أعمال مؤتمرها الخامس العادي وذلك تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل.

ويسعى هذا المؤتمر الذي ينعقد للمرة الأولى في بلادنا إلى تعزيز ودعم قدرات طواقم الملاحة الجوية في مجال أمن وسلامة الطيران المدني وإيجاد سبل لرفع التحديات المطروحة في هذا المجال.

وأبرز الأمين العام لوزارة التجهيز السيد جالو داودا صمبا لدى افتتاح المؤتمر الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لأمن وسلامة الملاحة الجوية.

وأوضح أن هذه العناية تجسدت في أمور من بينها استقلالية الوكالة الوطنية للطيران المدني وتشييد مطار أم التونسي الدولي والاستثمار في مجال البنى التحتية للمطارات الوطنية داخل البلاد.

وبدوره ثمن ممثل وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر "آسكنا" في بلادنا السيد محفوظ ولد سيد المين قرار الرابطة باحتضان موريتانيا لأشغال مؤتمرها الخامس، قبل أن يبرز أهمية التكوين في مجال الملاحة الجوية.

من جهته دعا رئيس الرابطات المهنية للمساعدين والفنيين للدول الأعضاء في "آسكنا" السيد سيدي بوي ولد محمد الجميع إلى تكاتف الجهود لإنجاح المؤتمر والرقي بأساليب حماية الملاحة الجوية.

نشير إلى أن هذا المؤتمر يستمر يومين.