تكانت: بلاتمورفى وجه مهرجان التمور

الاشعاع : تعيش مدينة تجكجة عاصمة ولاية تكانت هذه الايام على وقع التحضيرات للنسخة السادسة من مهرجان التموروالتى من المقررلها ان تبدا من  31 -7-2015 وتدوم فعالياتها ثلاث ايام فى ظروف جد صعبة ناتجة عن سنتين متتاليتين من الجفاف كان لها الاثر البالغ على ندرت المياه فى الابارالواحتية مما جعل الانتاج فى موسم الكيطنة هذا العام شبه معدوم .

مما سينعكس بدون شك على المهرجان المذكور اضافة الى ضعف التمويل المتحصل عليه لهذا الغرض والراجع فى الاساس حسب المراقبين الى عدم التجربة والخبرة لدى العمدة الحالى ومحدودية علاقاته  فى الداخل والخارج.

و كانت مبادرة مهرجان التمور قد قام بها العمدة السابق لتجكجة محمد ولد بيها و شهدت 4 نسخ متميزة قبل أن تتعثر في النسخة الخامسة التي أقيمت في أطار حيث حظيت هذه النسخة بكثير من النقد.

و يتم هذه الأيام تحضير النسخة السادسة في تجكجة برعاية عمدة جديد باشراك رابطة العمد فى تكانت و لا شك أنها ستكون تجربة اختبارللجميع فى ظل استياء الساكنة من اداء العمد الجدد فى اغلب بلديات الولاية الذى لم يساعد على التخفيف من وطاة الجفاف الماحق الذى تضررمنه السكان كثيرا فى ظل صمت مطبق من الجهات المعنية.